طيار مصري يثير الذعر بهبوط مفاجئ بمطار أمريكي.. ومدير عمليات المطار: ما فعله عين الصواب

أثار طيار المصري متدرب، يدعى مصطفى أمين، المخاوف والقلق، لدى السلطات الأمريكية بولاية فلوريدا بعد محاولة هبوط صعبة ومفاجئة بأحد المطارات الأمريكية بالولاية قام بها بسبب سوء الأحوال الجوية أثناء تحليقه في عملية تدريب على طائرته بمدرسة سانت اوجستن في وقت مبكر أمس الجمعة.
ووفقا لما نشره موقع “جينزفيل” الأمريكي، فقد حلق الطيار المصري بطائرته الصغيرة فوق مطار جينزفيل الإقليمي ، وقام بعملية هبوط غير متوقعة ومفاجئة في طقس سيئ وملبد بالغيوم.
وقال الضابط رالف مكدويل بإدارة شرطة مطار جينزفيل إن الطيار المصري وصل في الساعة الثانية والنصف صباحا وفشلت محاولات الاتصال به عن طريق الرادار او برج المراقبة في جينزفيل، ليقوم بعدها بإصدار تحذير يؤكد قيامه بالإعداد للهبوط المفاجئ بسبب سوء الأحوال الجوية.
وأضاف: إن هبوط الطيار المصري بالطائرة، وهي ذات محرك واحد “طراز سيسنا”، كان صعبا حيث تحطمت الإضاءة بالمدرج وانزلقت الطائرة عليه.
وتابع: لكن الطيار والرجل الذي كان بصحبته خرجوا “سالمين” من الطائرة بالقرب من مركز الطيران بالجامعة وذهبوا للنوم بحجرة الطيار، مشيرا الى ان الطائرة ليست بحالة سيئة، كما ان الطيار المصري عرض 200 دولا لإصلاح الإضاءة بالمدرج.
وأكد الضابط الأمريكي، انه يعتقد انه تحدث الى الطيار المصري ومن معه، حيث كانت الطائرة قد أقلعت من “فورت مايرز” في تمام السعة الثانية عشر والنصف صباحا في طريقها لسانت اوجستين.
وأشار الضابط إلى أنه تحدث الى الطيار المصري الذي أكد انه لم يطلع على تقرير الحالة الجوية قبل إقلاعه، ليصبح الطقس بعد ذلك أكثر سواء، لهذا قرروا الهبوط المفاجئ في جينزفيل.
من جانبه، قال رينر هيوكلز، صاحب مدرسة الطيران الأوربية الأمريكية بفلوريدا، ان مسئولين من مكتب التحقيقات الفيدرالي وإدارة الأمن والسلامة تحدثوا معه عن الحادث خاصة وأن الرجلين ليسوا أمريكيين، مشيرا إلى أن لديهم تأشيرة دخول ، ولن تقوم الحكومة بأي إجراء ضدهم.
وأضاف هيوكلز: ما حدث شئ عادي، لقد هبطوا فقط، وتضررت الأضواء”.
وقد علمت الشرطة عن طريق رجل الإشارة بالمطار، “حيث ساوره القلق بسبب عدم اتصالهم، وعدم رغبتهم في كتابة تقرير عن الحادث”.
وأكد هيوكلز انه ليس لديه تفسير لعد اتصال الطيار المصري، مشيرا إلى انه يتقن اللغة الانجليزية التي تعلمها في مصر، حيث يدرس ألان بالانجليزية، ولغته ممتازة”.
من جانبه أشار شاون بيفنز، مدير عمليات مطار جانزفيل الإقليمي، إلى ” أن الطيار المصري مصطفى أمين فعل الصواب، فالتاريخ يؤكد أن الطيران يجب أن يكون أمنا سواء كان تجاريا أو خاصا”.
وأضاف: انه أدرك ما كان يجب عليه أن يفعل ، واعتقد أن مطارنا امن”.
وكان الطيار المصري مصطفى أمين قد حصل على شهادة مؤقتة للطيران في شهر ديسمبر الماضي.

No comments:

Post a Comment